الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غيابات بالجملة .. ما بيـــن الإصابات و فلسفة المدربين ... هل يشهد كأس العالم ميلاد نجوم جدد ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ali
مشرف المنتدى الرياضي
مشرف المنتدى الرياضي
avatar

عدد المساهمات : 82
الرصيد : 28796
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

مُساهمةموضوع: غيابات بالجملة .. ما بيـــن الإصابات و فلسفة المدربين ... هل يشهد كأس العالم ميلاد نجوم جدد ؟   الأحد يونيو 06, 2010 4:16 pm



ينتظر الناس بشغف البطولة الاولى لكرة القدم فى العالم , انها بمثابة العيد الذى يوافق يوم الـ 29 من شهر فبراير .. اليوم الذى لا يأتى الا مرة كل اربع سنوات .. هذا الامر الذى يجعلنا فى شوق دائماً لمتابعة هذا الحدث الكبير .. الكل يتابع و يشاهد حتى و ان كان فريقه غير متواجد .. تلك البطولة التى يجتمع فيها كل نجوم المستديرة من كافة انحاء العالم .. لكن هذا العام نلاحظ غياب العديد من النجوم و الاسماء الكبيرة فى عالم كرة القدم .. اما لـ لعنة الاصابة او لـ فلسفة مدرب ..

و هنا سنتناول بعض الاسماء البارزة التى تغييب عن تمثيل منتخبات بلادها فى هذا الحدث الكبير ........




الديوك الفرنسية احدى الفرق التى لا يمكنك وضع حد اقصى لطموحاته خلال بطولة كأس العالم بالتحديد , ففى الثلاث بطولات الماضية .. اولها عام 1998 وصل الفريق الى النهائى و حقق اللقب على حساب البرازيل بثلاثة اهداف نظيفة , و كان هذا الامر بمثابة جيل جديد و تاريخى للكرة الفرنسية , ثم عام 2002 و بنفس الجيل تقريباً خرج الفريق من الدور الاول للبطولة فى حدث ادهش العالم ثم عادوا مرة اخرى فى بطولة 2006 و كانوا قاب قوسين او ادنى من تحقيق اللقب حينما قادتهم المباراة النهائية الى ركلات الترجيح التى ابتسمت لـ كنافارو و رفاقه.
حينما اعلن ريمون ديمونيك - المدير الفنى للمنتخب الفرنسى - عن القائمة المصاحبه له الى جنوب افريقيا و المكونة من 23 لاعباً , جاءت المفاجئة الكبرى للكثير من المعنين بشئون كرة القدم فى العالم بعد ما خلت من .. كريم بنزيمة - مهاجم نادى ريال مدريد الاسبانى - و كذلك سمير نصرى - لاعب وسط الارسنال - الذى قدم مردود طيب مع فريق فينجر هذا الموسم خصوصاً خلال دورى ابطال اوروبا حيث انه كان احد ابرز لاعبى الارسنال خلال تلك البطولة , مع العلم ان كل من نصرى و بنزيما كانا احد نجوم المنتخب الفرنسى عندما حقق لقب بطولة اوروبا تحت 17 سنة عام 2002 , فيما ان البعض وجد اقصاء باتريك فييرا - لاعب وسط مانشيستر سيتى - كان امر طبيعى نظراً لان اللاعب لم يقدم مستواه المعهود فى الثلاث سنوات الاخيرة الماضية .





اما عن ابطال اوروبا .. فتتمثل ابرز الغيابات فى ماركوس سينا و دانيال جويزا الذين تم استبعادهم من القائمة النهائية للمنتخب الاسبانى المتجة الى جنوب افريقيا , ماركوس سينا - لاعب وسط فياريال - الذى كان احد الاعمدة الاساسية لوسط المنتخب الاسبانى خلال يورو 2008 التى حقق فيها الماتدور اللقب فى المباراة النهائية على حساب المنتخب الالمانى بهدف لـ توريس.. و كذلك دانيال جويزا - مهاجم فريق فناربخشة التركى - الذى ظهر هو الاخر بمردود طيب مع المنتخب خلال بطولة كأس القارات التى اقيمت فى نفس هذا الشهر من العام الماضى .





اما عن المنتخب الانجليزى .. فأبرز غيابته تتمثل فى الجناح المدفعجى - تيو والكوت - , و تم استبعاده من القائمة النهائية لفريق فابيو كابيلو , مع العلم ان والكوت خاض تقريباً كل مباريات الفريق فى التصفيات , و ايضاً ديفيد بيكهام - قائد الفريق خلال نهائيات كأس العالم الماضية بألمانيا - و الذى تم استبعاده ايضاً من قائمة الـ 30 لاعب اصلاً , و كذلك ريو فيرديناند - قائد الفريق الجديد و قلب دفاع مانشيستر يونايتد - الذى يغيب هو الآخر بعد ما تعرض للاصابة على مستوى الركبة خلال احدى الحصص التدريبة للمنتخب الانجليزى فى مدينة روستنبرج بجنوب افريقيا يوم امس الجمعة , و حسب ما ذكرته الصحف الانجليزية انه بعد اجراء الاشعة على ركبة ريو تأكد انه لن يتمكن من خوض النهائيات مع منتخب بلاده , مع العلم ان الفيفا منح الاتحاد الانجليزى الفرصة فى ايجاد بديل له .





البرازيل او راقصى السامبا .. برأى الكثيرين المرشح الاول للقب , و تقول بعض الاحصائيات انه يوجد بالبرازيل حوالى 35 لاعب آخر - غير المتواجدين بالمنتخب - لو ذهبوا الى جنوب افريقيا سوف يعودون بالكأس , لكن هذا الامر لم يمنع الكثيرين من التعقيب على قائمة دونجا فى كأس العالم بسبب خلوها من بعض النجوم .. حدث ولا حرج .. رونالدينهو - صانع العاب فريق ميلان الايطالى - الذى ظهر بمستوى رائع فى الفترة الاخيرة , و قال العديد من النقاد انه بأقل تقدير سيكون البديل المناسب لـ كاكا .. و كذلك ادريانو - مهاجم الانتر السابق و فلامينجو البرازيلى الحالى - و كلاهما متواجد فى قائمة البدلاء .. و هناك المهاجم الشاب اليكسندر باتو - مهاجم الميلان - , نيمار - نجم فريق سانتوس - , ديجو - صانع العاب اليوفينتوس - و اخيراً مارسيلو - لاعب وسط ريال مدريد - .





راقصى التانجو واحد من المنتخبات المرشحة بقوة ايضاً لبلوغ نهائى البطولة .. و قد جاءت القائمة التى اعلنها مارادونا قبل ايام و التى سيصطحبها الى جنوب افريقيا خالية من بعض الاسماء التى توقع الكثيرين تواجدهم .. و يأتى على رأس تلك الاسماء .. خافيير زانتى و سبستيان كامبياسو - لاعبى الانتر - و المتوجيين مؤخراً بـ لقب دورى ابطال اوروبا مع فريقهم و كذلك فرناندو جاجو - لاعب وسط فريق ريال مدريد - .





برزت ايضاً بعد الغيابات فى قائمة فريق مارشيلو لييبى فى رحلة الدفاع عن اللقب .. و تأتى على رأس تلك القائمة .. ماركو ماتيرازى - لاعب الانتر - .. الذى تلقى نطحة زيدان الشهيرة فى نهائى النسخة الماضية و الذى يعتبره الكثيريين بطل تلك المباراة خاصة بعد ما سجل هدف التعادل فى مرمى الديوك , فرانشيكو توتى - فتى روما المدلل - و اليساندور ديل بييرو - مهاجم اليوفى - و كلاهما كانا نجوم الفريق فى المانيا قبل 4 سنوات , اماورى - مهاجم اليوفيتوس - بعد الشد و الجذب بين المنتخب الايطالى و البرازيلى و فى النهاية لم يلعب لهذا و لا ذاك , انطونيو كاسانو - نجم سامبدوريا و لاعب ريال مدريد السابق - و لوكا تونى و كذلك الشاب الصاعد ماريو بليوتيلى - لاعب الانتر - ذو الاصول الافريقية و المطلوب من قبل العديد من الاندية الكبرى فى اوروبا .




اما عن الطاحونة الهولندية .. فيعد روود فانيستلروى - نجم مانشيستر يونايتد و ريال مدريد السابق و يلعب حالياً لدى صفوف هامبورج الالمانى - ابرز المستبعدين من قائمة فان مارفايك فى جنوب افريقيا , فعلى الرغم من ان الدولى الهولندى قد اعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد نهائيات يورو 2008 .. الا انه خلال الاشهر الماضية بدأ يلمح الى امكانية تراجعه عن هذا القرار , لكن فان مارفايك استبعده بالفعل من قائمة الفريق و صرح بعد ذلك انه يكن كل الاحترام لـ نيستلروى و طموحه لكن الاصابة طويلة الاجل التى تعرض لها اللاعب على مستوى الركبة ستجعل من الصعب استعادة مستواه قبيل كأس العالم .. و يبدو ان هذا القرار سيكون قد وضع النهاية لمسيرة نيستلروى الدولية مع المنتخب الهولندى .





يعتبر المنتخب الالمانى واحد من افضل الفرق التكتيكية فى العالم , فريق يعرف " من اين يؤكل الكتف " , و على الرغم من انه ليس من المنتخبات التى تعج بالنجوم الا انه دائماً ما يصل بعيداً فى بطولات كأس العالم و البطولات القارية .. و يعتبر ميكائيل بالاك - لاعب وسط تشيلسى الانجليزى و المتوج معه بالثنائية التاريخية هذا العام - ابرز الغائبين عن المنتخب الالمانى فى جنوب افريقيا , فـ بالاك احد الركائز الاساسية التى يعتمد عليها المنتخب الالمانى فى الخمس سنوات الماضية .. لكن سيشد لوف الرّحال الى جنوب افريقيا بدون قائد فريقه بسبب الاصابة التى تعرض لها اثر التدخل العنيف من قبل كيفين بواتنج - مدافع فريق بورتسموث - خلال اللقاء الذى جمع بين الفريقين فى نهائى كأس انجلترا على ملعب ويمبلى اواخر الشهر الماضى , فى الوقت الذى يغيب فيه ايضاً رنيه ادلر - حارس مرمى فريق بايرن ليفركوزن و الحارس الاول للماكينات الالمانية - بعد تعرضه للأصابة خلال مباراة فريقه امام هيرتا بيرلين فى اطار منافسات الدورى الالمانى مطلع الشهر الماضى .





تأكد ايضاً غياب النجم الاول فى فريق البلاك ستارز .. مايكل ايثيان - نجم وسط تشيلسى الانجليزى - خلال نهائيات كأس العالم , ايثيان الذى لم يتعافى بشكل كامل من الاصابة التى تعرض لها مطلع العام الجارى خلال مشاركته مع منتخب بلاده فى نهائيات كأس الامم الافريقية التى اقيمت فى انجولا يناير الماضى , علماً بانه شارك فى تلك البطولة مع منتخب بلاده امام منتخب كوت يفوار خلال الشوط الثانى لتتجدد اصابته و يبتعد عن البطولة و لم يشارك ايثيان مع تشيلسى فى اى بطولة قارية او محلية منذ ذلك الحين .





المنتخب الايفوارى .. او منتخب الافيال .. يعد ابرز المنتخبات الافريقية التى يعول عليها الكثيرين للذهاب بعيداً خلال تلك البطولة التى تقام للمرة الاولى على الاراضى الافريقية , لكن ماذا سيفعل سفن اريكسون بعد ما تأكد غياب نجم الفريق الاول و قائده و احد افضل المهاجمين فى العالم فى الوقت الحالى .. انه ديدية دروجبا - نجم فريق تشيلسى و هداف الدورى الانجليزى - , تعرض ديدية لكسر فى الساعد الايمن اثر تدخل عنيف من قبل المدافع اليابانى - توليو - و ذلك بعد مضى 20 دقيقة فقط من المباراة الودية التى جمعت بين المنتخب الايفوارى و نظيره اليابانى مساء امس الجمعة فى سويسرا فى اطار استعداد المنتخبين لنهائيات كأس العالم .


فى ظل كل هذه الغيابات الكبيرة و المؤثرة .. اما للاصابة او لامور فنية .. هل تعتقد أن الاسماء الكبيرة الاخرى المتواجدة تكفى , ام سيشهد كأس العالم ميلاد نجوم جدد ؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غيابات بالجملة .. ما بيـــن الإصابات و فلسفة المدربين ... هل يشهد كأس العالم ميلاد نجوم جدد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستلايت الجنوب :: المنتدى الرياضي :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: